U3F1ZWV6ZTUwNDI4NTQwODIxODEzX0ZyZWUzMTgxNDY4NDE0OTg0Nw==

قصة الوجود - مسيرة أنواع الجن والإنس والملائكة فوق أرض المحشر في اتجاه الأمام حيث الله تبارك وتعالى وقبل اجتياز جهنم -1000

  ٢٠أ- مسيرة أنواع الجن والإنس والملائكة فوق أرض المحشر في اتجاه الأمام حيث الله تبارك وتعالى وقبل اجتياز جهنم

( أنظر الفقرة ٢١ب١- ٤٤خ٧أ)

 



 

A = الصنف الأول من الإنس والجن الذين كلهم مؤمنون ولا يموتون حتى تقوم الساعة ويسكنون في الثلث الذي عن اليمين والثلث الذي عن الشمال من المنطقة المعمورة. ويوم القيامة سيمرون من خارج جهنم كما في الرسم لأنها ليست في طريقهم وطولها من اليمين إلى الشمال يساوي فقط ثلث عرض المساحة التي عليها كل الجن والإنس ( كما في الرسم ).

B = الصنف الثاني من الإنس والجن الذين كلهم مؤمنون ويموتون ويسكنون  في الثلث الذي عن اليمين والثلث الذي عن الشمال من الثلث الأوسط من المنطقة المعمورة. سيمرون فوق الثلث الذي عن اليمين والثلث الذي عن الشمال من جهنم لأنهما مسدودان وليس فيهما حفر. فالثلث الأوسط منها هو المخصص لأهل النار من الجن والإنس كما أن في الجنة الثلث الأوسط منها هو المخصص لمؤمنيهم والثلثان الآخران للملائكة. أما جهنم فلا يقيم فيها ملائكة الدنيا.

C = هذا ممر لكل أنواع الجن والإنس المحاسبين الذين من ضمنهم من سيدخل النار. وسيحبسون ليحاسبوا في المساحة H.

D = الثلث الأوسط من جهنم وهو المخصص فعلا للجن والإنس. وبعد انزوائها لا يبقى إلا هو.

E = الثلث الذي عن اليمين والثلث الذي عن الشمال من جهنم الفارغان. وسيختفيان بعد انزوائها.

F = عرض المساحة التي عليها كل الجن والإنس فوق أرض المحشر من اليمين إلى الشمال. ويساوي ثلاث مرات طول أعلى جهنم كما في الرسم.  

G = ملائكة السماء الأولى. هم أيضا سيذهبون في اتجاه الأمام ولا شيء سيعترض طريقهم. وكذلك ملائكة السماء الثانية بجانبهم في الخارج والثالثة .... الخ ( غير مرسومين في الرسم لضيق الصفحة ). 

H = المساحة التي سيحبس فيها الجن والإنس المحاسب. وهنا سيجزأ كل جزء منها إلى جزأين ثم يرفع الجزء الذي فيه المؤمنون وفيهم المنافقون فوق الذي سيكون فيه أصحاب الشمال الذين سيخسف بهم منه إلى الأرضين السبع المنبسطة ليدخلوا جهنم من أبوابها. أما المؤمنون والمنافقون فسيمرون على الصراط.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة