U3F1ZWV6ZTUwNDI4NTQwODIxODEzX0ZyZWUzMTgxNDY4NDE0OTg0Nw==

قصة الوجود - أرض المحشر تحت العرش -0984

  ٩- أرض المحشر تحت العرش

 ( أنظر الفقرة ٤٤ج١ج )

          



 

1 = القسم الأول من أرض المحشر = منطقة نزول الماء وبعث الناس من قبورهم. والجن والإنس والحيوانات سينتقلون إلى الأمام من هذا القسم إلى الأقسام التالية.

2 = القسم الثاني = منطقة حشر الناس والجن والحيوانات ونزول ملائكة السماوات السبع ومصافهم حولهم. وفيها دواوين الفصل في المظالم والفصل بين المؤمنين والكافرين.

3 = القسم الثالث. لن يكون فيه إلا الجن والإنس والملائكة الذين سيستعين بهم الله لحساب عباده والقيام بما أمرهم به. أما معظم ملائكة السماوات السبع فسينتقلون مباشرة من القسم الثاني إلى القسم الرابع.

x أما العلامة تحت وسط العرش تماما فهناك ستنزل جهنم لتخترق أرض المحشر. فالأرضون السفلية لن تكون إلا تحت هذا القسم. أما قبل العلامة فستكون منطقة الديوان العسير بالنسبة للكافرين حول جهنم مباشرة. والديوان اليسير بالنسبة للمؤمنين سيكون فوقها ( وستجزأ هناك أرض الجن والإنس المحاسبين ثم ترفع أرض المؤمنين من كل نوع لتكون تماما فوق أرض الكافرين من نفس النوع ). وهناك سيبعث الله ظلمة ويقسم النور على المؤمنين. وسيضرب الله السور بين المؤمنين والمنافقين مباشرة قبل جهنم. أما الكافرون فسيخسف بهم إلى الأرضين السفلية حسب جرائمهم.

أما بعد العلامة فسيكون ديوان الفائزين بعد أن يشربوا قبل ذلك من الحوض.

4 = القسم الرابع = هناك سيحشر المتقون إلى الرحمان وفدا. هذه المنطقة من الأرض ستقسم بعد توقفهم إلى ثمانية أجزاء. كل جزء سيرفع إلى أبواب الطبقة المخصصة له من الجنة. أما الكافرون فلن يصلوا أبدا إلى هذا القسم. وسيدخلون جهنم مباشرة من القسم الثالث بعد أن يخسف بهم.

5 = القسم الخامس = منطقة تحت الجزء الأمامي من " البحر المسجور ".

 

R = شعاع الآخرة أي من أسفل جهنم إلى أعلى جنة الخلد = شعاع الدنيا من مركز الدنيا إلى أعلى سدرة المنتهى يوم الفناء.

π = 3.14

 

 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة