U3F1ZWV6ZTUwNDI4NTQwODIxODEzX0ZyZWUzMTgxNDY4NDE0OTg0Nw==

قصة الوجود - شكل جهنم - موقع وعرض جهنم -0425

   

٤٦شكل جهنم ( أنظر أيضا الفقرة ٢٢ب )



إذا فهمت شكل الجنة سيسهل عليك معرفة شكل جهنم. فهي تشبهها في بعض الأمور الهندسية العامة إلا أن في الجنة نعيم مقيم وهو درجات. أما في جهنم فعذاب مقيم وهو دركات. 

٤٦أ- موقع وعرض جهنم:

توجد جهنم تحت جنة الخلد. فأدنى الجنة فوق أعلى جهنم مباشرة ( أي لا فضاء آخر بين فضائهما. والمسافة بالمدة الزمنية بين أدنى روضة وأعلى حفرة هي نسبيا كالمسافة العمودية بين كل درجتين في الجنة أو في النار أي بين كل روضتين أو بين كل حفرتين ) بينهما حجاب أفقي بحيث لا يصل النور المرئي إلى النار. وعرض جهنم هو كعرض الأرضين السفلى. أي من عرض المركز الذي تحت الأرض السابعة إلى عرض أعلى العالم البيني الذي بين الأرض الأولى والثانية. ولها بنفس الكيلومتر عرض هذه الأرضين السفلى يوم الفناء، أي يوم يكون لهذه الأرضين أكبر عرض. ولقد رأينا أن عرض الجنة كعرض السماوات السبع والأرض الأولى.

ففي جهنم إذن سبع طبقات. في كل طبقة طبقتان " ثانويتان " كما أن فوق كل أرض عالم بيني، غلظ كل أرض كما بين كل أرض وأرض خمسمائة سنة. أما بنفس الكيلومتر كل أرض أكبر من التي تحتها. إذن في جهنم أربعة عشر طبقة ثانوية. الثلث الخالي من الحلقات الأرضية السفلى يقابله الثلث الأوسط في جهنم. وهو الذي سيكون معمورا بالجن وانس. أما المركز الدنيوي الذي هو صخرة عظيمة تحت الأرض السابعة فيقابله الدرك الأسفل من جهنم.  



   



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة