U3F1ZWV6ZTUwNDI4NTQwODIxODEzX0ZyZWUzMTgxNDY4NDE0OTg0Nw==

قصة الوجود - الطبقة الثالثة من الجنة -0443

   

  ٤٧- درجات أهل الآخرة (4/13)

 

 

الطبقة الثالثة:

نور أهل الطبقة الثانوية العليا من هذه الطبقة كنور ملائكة السماء الثانية. وهؤلاء الملائكة كما بينت سابقا أطول ثلاث مرات من ملائكة السماء الأولى. بالتالي إيمان الإنس والجن هناك بلا شك والله أعلم أقوى ثلاث مرات من إيمان إنس وجن الطبقة الثانوية العليا من الطبقة الثانية ( أي كل من يبعد عمن تحته بألف سنة له إيمان أقوى بثلاث مرات ) ومعظم سكان الطبقات الثانوية العليا من كل الطبقات الرئيسية من أمة محمد . وكل أفراد هذه الأمة لن يكونوا إلا في مثل ذلك.

ثم شموليا إيمان أهل كل طبقة ثانوية عليا أقوى ثلاث مرات من إيمان الطبقة الثانوية العليا من الطبقة الرئيسية التي تحتها مباشرة.  

... الخ.

وأهل الدرجتين الكبيرتين الأولى والثانية ( وعلوهما معا ألف سنة ) من أدنى الطبقة الثانوية العليا من الطبقة الرئيسية الثامنة لهم إيمان أقوى ٧٢٩ مرة من إيمان أهل الطبقة الثانوية العليا من الطبقة الثانية. وكذلك بالنسبة لنورهم وطولهم. وكلما علونا بألف سنة كلما تضاعف الإيمان ثلاث مرات مع العلم أنه يزداد تدريجيا بين أهل كل روضة وأهل التي فوقها مباشرة. وذلك من أسفل الجنة إلى أعلاها.

أما الدرجات الأفقية فتحدد نوعية الأعمال وكميتها ويحددها الباب الذي دخل منه الإنسان الجنة. في كل طبقة ثمانية أبواب في أدناها. أربعة عن اليمين وأربعة عن الشمال. بعض من الذين سيدخلون الباب الذي عن اليمين الأقرب إلى الوسط وبعض من الذين سيدخلون الباب الذي عن الشمال الأقرب إلى الوسط أيضا سيكونون في الروضات الأقرب إلى الوسط والمصفوفة من الأمام إلى الخلف. وبعض من هؤلاء سيكونون في روضات الوسط تماما بين اليمين والشمال. وبعض منهم سيكون في الوسط تماما بين كل الاتجاهات أي في ربوة المستوى الذي هم فيه.



   



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة