U3F1ZWV6ZTUwNDI4NTQwODIxODEzX0ZyZWUzMTgxNDY4NDE0OTg0Nw==

قصة الوجود - الجنة الفضية العليا -0402

   

  ٤٥- شكل جنة الخلد وجنات الدنيا وشكل الكون (17/39)

 

 

٤٥خ١ب- الجنة الفضية العليا:

توجد هذه الجنة الفردية في القطعة الأرضية العليا قرب باب الروضة الكبيرة الجماعية مع جنات الناس الآخرين. وإذا أراد صاحبها المؤمن أن ينتقل إليها من الجنة الذهبية العليا مثلا فسيكون ذلك بمثابة " سفر أفقي ". وسيمر من أماكن عمومية. ويعلم الله ماذا سيجد في طريقه من مناظر وأماكن للمآكل والأشربة وغير ذلك مما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر.

وفي وسط هذه الجنة قصر كبير. أكبر قصر فضي للمؤمن. آنيته وما فيه من فضة. وفيها أغصان شجرة الخلد وجنات بسورها وقصور وخيام وأنهار مقسمة بنفس الشكل كالجنة الذهبية. القصور في الأراضي العليا من تلك الجنة حول القصر الكبير الفضي: آنية القريبة منه من ذهب وآنية الأخرى من فضة. والخيام في الأراضي السفلى: آنية القريبة منه من ذهب وآنية الأخرى من فضة. وحول كل قصر كبيرا كان أو صغيرا وحول كل خيمة كبيرة كانت أو صغيرة قصور وخيام أصغر مقسمة بنفس الشكل.

في كل مستوى: ما كان في الأرض المستوية مع الوسط، أي وسط الجنة الفردية التي فيها تلك الأرض، فهو قصر. من ذهب إن كان قرب الوسط، من فضة إن كان قرب الباب أي باب الجنة الفردية تلك. وما كان في أرض أسفل من الوسط فهو خيمة. آنيتها من ذهب إن كانت قرب الوسط أو من فضة إن كانت قرب الباب.



   



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة